شمال سيناء تعتمد خطة جديدة للسكان والتنمية للعام المالي 2024/2025

آخر تحديث :
اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

أعلن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، عن اعتماد خطة المحافظة للسكان والتنمية للعام المالي 2024/2025، التي عرضتها نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء.

 

وأكد المحافظ دعمه الكامل لجهود المجلس القومي للسكان، متمنيًا أن تحقق الخطة الأهداف المرجوة منها في تحقيق التنمية المستدامة، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضحت نوال سالم أن الخطة أُعدت بناءً على محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023/2030، موجهةً شكرها للمحافظ على دعمه المستمر. وأضافت أن الأهداف الرئيسية والفرعية للخطة تم تحديدها بناءً على تحليل الوضع السكاني للمحافظة لعام 2023، وتحليل مؤشرات السكان وتحديد المشكلات التي تحتاج إلى تدخل الجهات المعنية.

 

كما أشارت سالم إلى التحديات التي تواجه العمل السكاني بشمال سيناء والفرص الموجودة بالمحافظة. وخلص فريق عمل المجلس القومي للسكان إلى تحديد القضايا الملحة والأهداف المطلوب تحقيقها، ومنها مجابهة الزواج المبكر، منع التسرب من التعليم، وخفض نسب الأمية.

 

وأعلنت سالم أن من بين القضايا الملحة تمكين الشباب وتوعيتهم بالفرص الاستثمارية في المحافظة، وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتأهيل الفتيات وتغيير ثقافتهن تجاه العمل الحكومي والتوجه إلى الفرص التكنولوجية لخلق فرص عمل حرة. بالإضافة إلى دعم الطفل السيناوي والأسر الفقيرة لاستمرار تعليم أبنائهم، ومناهضة العنف الأسري، ودعم المشروعات الخضراء والذكية، والتكيف مع التغيرات المناخية.

 

وأكدت سالم أن الخطة التنفيذية تم إعدادها برعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، ومتابعة اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وبدعم فني من خبراء التخطيط بالأمانة الفنية للمجلس القومي للسكان بالعاصمة الإدارية، وبمشاركة كافة المديريات على مستوى المحافظة.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام