طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء يؤدون امتحانات الجيولوجيا والجبر وعلم النفس وسط إجراءات مشددة

آخر تحديث :
طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء يؤدون امتحانات الجيولوجيا والجبر وعلم النفس وسط إجراءات مشددة

يؤدي 4 آلاف و279 طالبًا وطالبة في الشهادة الثانوية العامة اليوم امتحاناتهم في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والجبر والهندسة الفراغية، وعلم النفس والاجتماع، في 15 لجنة امتحانية موزعة على مستوى محافظة شمال سيناء، وسط إجراءات أمنية وصحية مشددة.

أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن الطلبة المتقدمين للامتحانات موزعون كالتالي: 464 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية، 3492 طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم)، و323 طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات). وأشار رضوان إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة سير الامتحانات وضمان انتظامها، بالإضافة إلى حل أي مشكلات طارئة على الفور.

وأضاف رضوان أن اللجان الامتحانية تم تجهيزها بكافة الوسائل اللازمة لتهيئة البيئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، كما تم تعقيمها بالتعاون مع الأجهزة المعنية في المحافظة. وأكد أن جميع اللجان مؤمنة من قبل أجهزة الشرطة المدنية لضمان سير الامتحانات بشكل آمن ومنظم.

شدد رضوان على تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بأعمال الامتحانات ومنع الغش، مع إحالة أي حالة غش سواء من الطالب أو الملاحظ إلى التحقيق وتحويلهم للنيابة العامة. وأوضح أن اللجان الامتحانية في شمال سيناء مراقبة بالكاميرات من قبل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، لرصد أي محاولات للغش أو حدوث تجاوزات.

وأشار رضوان إلى تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين بكل متطلبات المعيشة اليومية، بما في ذلك الأسرة والفرش والثلاجات، حيث يبلغ إجمالي عدد الاستراحات بالمحافظة 18 استراحة بسعة إجمالية تصل إلى 885 فردًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام