اتحاد القبائل العربية: اختيار مجلس رئاسي وأمين عام للإتحاد قريبًا ومؤتمرات جماهيرية في كل مصر

آخر تحديث :
جانب من المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية
جانب من المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية

أعلن النائب مصطفي بكري، المتحدث الرسمي لاتحاد القبائل العربية، عن أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم الإعلان عن اختيار مجلس رئاسي للاتحاد يتكون من 20 عضواً. ستكون مهمة المجلس الرئاسي الجديد هي اختيار الأمين العام للاتحاد. كما ستُجرى انتخابات للجان النوعية المختلفة للاتحاد.

وفى ضوء ذلك، توقع متابعون أن يبدأ الاتحاد تحركاته على الفور لعقد مؤتمرات في الصعيد والدلتا وغرب البلاد وفى منطقة قناة السويس.

و في خطوة تاريخية لتوحيد الصف العربي وتعزيز اللحمة الوطنية، أعلن مساء أمس الأربعاء الأول من مايو 2024، عن تأسيس “اتحاد القبائل العربية”، خلال مؤتمر جماهيري حاشد بقرية العجرة، جنوبي رفح في شمال سيناء.

وشهد المؤتمر تجمعًا استثنائيًا ضم وفدًا متعدد الأطياف يضم سياسيين وإعلاميين ورياضيين وشيوخ قبائل سيناء، وذلك لحضور مؤتمر اتحاد القبائل العربية الأول وافتتاح مدينة السيسي. تأتي هذه الفعاليات ضمن إطار احتفالات غير مسبوقة تعكس روح التلاحم الوطني والاعتزاز بالإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض سيناء.

يُتوقع أن يؤدي تأسيس اتحاد القبائل العربية إلى توحيد الصف العربي، ودعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، وحماية الأمن القومي المصري، وتحقيق التنمية المستدامة في شبه جزيرة سيناء.

و اتفق المجتمعون على اختيار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيسًا فخريًا للاتحاد، وذلك تقديرًا لمواقفه الداعمة للوحدة العربية وتعزيز اللحمة الوطنية. كما تم اختيار المهندس إبراهيم العرجاني، شيخ قبيلة العرجاني العريقة، لرئاسة الاتحاد.

و يهدف اتحاد القبائل العربية إلى تحقيق جملة من الأهداف النبيلة، تشمل توحيد الصف العربي وتعزيز اللحمة الوطنية، و دعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، و حماية الأمن القومي المصري، و تنمية شبه جزيرة سيناء.

و يضم الاتحاد في عضويته عددًا من القبائل العربية من مختلف أنحاء مصر، بما في ذلك قبائل سيناء وقبائل الصعيد وقبائل الوجه البحري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.