فودة يفتتح مسجد مسعود الجابر في حي النصر بطور سيناء

آخر تحديث :
المحافظ يفتتح المسجد
المحافظ يفتتح المسجد

شهدت محافظة جنوب سيناء اليوم السبت، افتتاح مسجد مسعود الجابر في حي النصر بمدينة الطور .

وافتتح اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المسجد في حضور كل من اللواء محمد شعير، السكرتير المساعد للمحافظة، واللواء محمود عيسشى مستشار المحافظ للتخطيط والمتابعة، والشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، والشيخ إسماعيل الراوى مستشار المحافظ لشؤون المساجد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور

المحافظ داخل المسجد

كما شارك في الافتتاح الشيخ أحمد محمود الجابر، والد الشهيد سعود الجابر.

وأكد محافظ جنوب سيناء أهمية دعم الدولة، من خلال وزارة الأوقاف، لبناء المساجد وتشييدها، بهدف تسهيل شعائر العبادة للمواطنين وتوفير منابر جديدة للتثقيف الديني.

وعبر المحافظ عن سعادته بمشاركة أهالي حي النصر في فرحة افتتاح المسجد، مشيرًا إلى أهمية المساجد كبيوت لله، ودعا الله أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد.

وقدَّم المحافظ شكره للشيخ أحمد محمود الجابر، من الجنسية السعودية، على جهوده في بناء المسجد في مدينة طور سيناء، حيث قدَّم المسجد كصدقة على روح والدته ونجله الشهيد سعود رحمهم الله.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الأوقاف أن المسجد تم بناؤه بالجهود الذاتية من قبل الشيخ أحمد محمد الجابر، وقامت وزارة الأوقاف بتأثيثه، حيث بلغت تكلفته الإجمالية 5 مليون جنيه. وأشار إلى أن المحافظة قامت بتخصيص 900 متر للمسجد، وأن مساحته تبلغ 280 مترًا.

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة وزارة الأوقاف واهتمامها بالمساجد، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.