محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات سباقات الهجن الدولية في شرم الشيخ

آخر تحديث :
سباق الهجن
سباق الهجن

التقى اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بعيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، للتنسيق ومناقشة استعدادات إقامة فعاليات البطولات الخاصة بسباقات الهجن على مضمار الهجن الدولي في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.

جرى الاجتماع بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء على توفير كافة أوجه الدعم لمضمار الهجن بشرم الشيخ، وكذلك مضامير نويبع وطور سيناء المخصصة لأغراض التدريب.

وأشار إلى أهمية هذه الرياضة التي تحظى بانتباه واسع في العالم العربي والأجنبي، مؤكدًا أن هذا الاهتمام يسهم إيجابيًا في حركة السياحة بالمدينة وزيادة حركة البيع للمشغولات اليدوية داخل القرية التراثية الملحقة بالمضمار.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن مضمار الهجن بشرم الشيخ يعتبر من أحدث المضامير على مستوى العالم ويقام وفقًا لأحدث الطرز العالمية لإقامة سباقات الهجن، ما يجعله ضمن أفضل خمس مضامير للهجن على مستوى العالم.

من جانبه، أوضح عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن البطولة المقبلة ستشهد مشاركة 22 قبيلة من 12 محافظة، بمشاركة ما يقارب 500 جمل، بالإضافة إلى مشاركة وفود من قطر والسعودية والكويت.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في أواخر الموسم، تزامنًا مع إحياء ذكرى تحرير سيناء، وذلك نهاية شهر أبريل المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.