مصر تستعد لاستضافة بطولة البريميرليج للكاراتيه بشرم الشيخ

آخر تحديث :
مصر تستعد لاستضافة بطولة البريميرليج للكاراتيه بشرم الشيخ

تستعد مصر لاستضافة بطولة الدوري العالمي “البريميرليج” للكاراتيه للكبار والمقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل المقبل، على صالة استاد القاهرة الدولي.

 

يُنظم الاتحاد المصري للكاراتيه معسكرًا دوليًا يسبق البطولة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل بمشاركة تركيا، وكرواتيا، وروسيا، وأمريكا بالإضافة إلى مصر.

 

يهدف المعسكر إلى إتاحة الفرصة للاعبي المنتخب المصري في زيادة الخبرات عن طريق التدريب مع المدارس المختلفة، رفع مستوى اللياقة البدنية والمهارات الفنية للاعبين، التأقلم مع أجواء المنافسة الدولية، بناء روح الفريق بين اللاعبين.

تُعدّ بطولة البريميرليج من أهم البطولات الدولية للكاراتيه، حيث يشارك فيها أفضل 32 لاعبا في التصنيف الدولي لكل ميزان.

 

تمنح البطولة نقاطا مهمة تحسن من التصنيف العالمي للاعبين حيث يحصل صاحب المركز الأول على 1200 نقطة.

 

من المتوقع مشاركة ما لا يقل عن 60 دولة، أي ما يقرب من 700 لاعب ولاعبة.

 

يشارك المنتخب المصري بـ 10 لاعبين و10 لاعبات على نفقة الاتحاد.

 

منح الاتحاد الدولي للكاراتيه مصر شرف استضافة بطولة العالم 2025 والتي ستقام لأول مرة بنظام التأهيل من التصنيف العالمي.

 

يقوم الاتحاد الدولي بالدعاية لبطولة العالم المقررة في مصر 2025 بوضع عبارة “الطريق الى القاهرة” على جميع بدل اللاعبين في البطولات الدولية المصنفة وكذلك على جميع البانرات وأساليب الدعاية.

 

اجتماع للاتحاد المصري للكاراتيه:

عقد الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي اجتماعاً مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لمناقشة الترتيبات النهائية لاقامة المعسكر الدولي الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة التوقيت الزمني المناسب لإقامة تصفيات المنتخب الوطني لانتقاء أفضل العناصر لتمثيل مصر فى البطولات الدولية خلال الفترة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.