وصول طائرتي مساعدات من الإمارات إلى مطار العريش لصالح قطاع غزة

آخر تحديث :
مطار العريش
مطار العريش

وصلت في الساعات الأخيرة إلى مطار العريش الدولي في شمال سيناء، طائرتان تحملان مساعدات إنسانية قيمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، موجهة لصالح السكان في قطاع غزة.

وأوضح مصدر مسؤول في شمال سيناء أن الطائرتين القادمتين تحملان على متنهما حوالي 58 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية، والتي تعكس التزام دولة الإمارات بتقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأشار المصدر إلى أنه تم تفريغ شحنة الطائرتين ونقلها بواسطة شاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، استعدادًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك بالتنسيق الوثيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

تأتي هذه المساعدات في وقت يحتاج فيه سكان قطاع غزة إلى دعم إنساني متواصل، وتعكس التضامن الإنساني والدولي معهم في ظل التحديات والصعوبات التي يواجهونها، مؤكدة على الجهود المشتركة لتخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

ويُشير التقارير إلى وصول 677 طائرة إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية، بالإضافة إلى منظمات إقليمية ودولية. ومن هذه الطائرات، بلغ عدد الطائرات التي نقلت مساعدات متنوعة ومواد إغاثة إلى قطاع غزة 552 طائرة، تزن أكثر من 15 ألف طن. هذه المساعدات تم تقديمها من قبل 50 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى منظمات إقليمية ودولية.

وبالإضافة إلى ذلك، وصلت 125 طائرة تحمل وفودًا رسمية وتضامنية إلى معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش، وزارت الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.