تشافي يبتكر خطة هجومية مفاجئة لإقصاء باريس سان جيرمان من دوري الأبطال

آخر تحديث :
تشافي يبتكر خطة هجومية مفاجئة لإقصاء باريس سان جيرمان من دوري الأبطال

يحضر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مفاجأة تكتيكية من العيار الثقيل لإقصاء باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا، حيث يعتزم الدفع بتشكيلة هجومية كاملة في مباراة الذهاب من ربع النهائي يوم الأربعاء القادم.

 

ووفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن تشافي سيعتمد على 3 لاعبين في المقدمة، بشرط أن يشاركوا بفعالية في الجانب الدفاعي لإيقاف خطورة هجوم باريس سان جيرمان.

 

وتكمن المفاجأة في إعادة توظيف رافينيا، أحد أبرز نجوم برشلونة، في مركز جديد بعيد عن موقعه الأساسي على الجناح الأيمن.

 

ويأتي هذا القرار على الرغم من تألق رافينيا مع ليدز يونايتد في مركز الجناح الأيمن مستفيدًا من مهاراته في اللعب بقدمه اليسرى، إلا أنه لم يقدم نفس الأداء المميز عندما لعب على الجهة اليسرى مع برشلونة الموسم الماضي.

 

ومع ذلك، يصر تشافي على منح رافينيا فرصة اللعب على الجهة اليسرى أمام باريس، حيث يعمل اللاعب البرازيلي بجد للتأقلم مع هذا المركز الجديد، كونه الطريقة الوحيدة لضمان وجوده في التشكيلة الأساسية إلى جانب لامين يامال.

 

ويجمع رافينيا بين مهارات هجومية ودفاعية قوية، حيث كان عنصرًا مزعجًا لدفاع نابولي في المباراة الأخيرة، وقدم تمريرة حاسمة إلى فيرمين لوبيز في الهدف الأول.

 

كما سجل رافينيا هدف الفوز في مباراة لاس بالماس، بالإضافة إلى هدف آخر تم إلغاؤه بشكل غير مفهوم.

 

وعلى صعيد الدفاع، يتمتع رافينيا بقدرات بدنية كبيرة، مما سيساعده على تقديم المساعدة على الجانب الأيمن الذي يُعد هشًا في بعض الأحيان بسبب وجود سيرجيو كانسيلو.

 

ويريد تشافي استغلال غياب أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان، بسبب الإيقاف، لخلق خطورة هجومية كبيرة على مرمى الفريق الفرنسي.

 

وسيكون يامال الضلع الثالث في هجوم برشلونة إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا، لكنه سيواجه تحديًا صعبًا أمام الظهير الأيسر لنونو مينديز.

 

كما سيضطر يامال للعودة إلى الدفاع لمواجهة هجمات كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، مما يضع مسؤولية كبيرة على عاتقه في هذه المباراة الحاسمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.