مصر تستعد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 .. ومسؤول: حفل الافتتاح سيُعقد في مكان مفتوح به المسلة المصرية

آخر تحديث :
مصر تستعد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
مصر تستعد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير الفرنسي بالقاهرة، إيريك شوفالييه، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن استعدادات مصر للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024.

حضر المؤتمر المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، ورؤساء الاتحادات الرياضية المصرية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، والسفارة الفرنسية في القاهرة.

من جانبهأكد صبحي على الدعم الكبير واللامحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة المصرية، مطالبًا الرياضيين ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الإنجازات في أولمبياد باريس، و شدد على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الريادة للرياضة المصرية.

كما أعرب الوزير عن ثقته في قدرة البعثة المصرية على تقديم أداء مشرف.و أكد على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير أفضل الظروف للبعثة المصرية.

و شكر صبحي أعضاء الحركة الرياضية المصرية والسفير الفرنسي على دعمهمـ وأكد على قوة العلاقات بين مصر وفرنسا.

و أعرب السفير شوفالييه عن سعادته بالتواجد مع الأسرة الرياضية المصرية، و تمنى للرياضيين المصريين التوفيق في تحقيق أكبر عدد من الميداليات.

و أكد السفير على دعم فرنسا للبعثة المصرية، وشدد على أهمية الرياضة في تعزيز العلاقات بين مصر وفرنسا، و شكر وزير الرياضة المصري على الدعوة، مشيدًا بالبنية التحتية الرياضية في مصر.

و كشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن آخر استعدادات اللجنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، و تحدث عن الفرص المتاحة لتأهل المزيد من اللاعبين للمشاركة في باريس 2024، و أكد على التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة، و شكر جميع الحاضرين.

أما الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، فأعرب عن سعادته بالتواجد في المؤتمر، و شكر وزير الرياضة على دعمه المستمر، و لفت الانتباه إلى أن حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس سيُعقد في مكان مفتوح به المسلة المصرية.

و اصطحب وزير الرياضة والسفير الفرنسي ورئيسا اللجنة الأولمبية والبارالمبية المصرية، في جولة بمتحف اللجنة الأولمبية المصرية بمناسبة مرور 100 عام على استضافة مصر للأولمبياد.

وفي ختام المؤتمر بلقاء وزير الرياضة والسفير الفرنسي ورئيسي اللجنة الأولمبية والبارالمبية المصرية مع الإعلاميين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.