مايكروسوفت تخطط لإزالة برنامج WordPad من إصدارات ويندوز القادمة

آخر تحديث :
شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

أعلنت مايكروسوفت أنها ستزيل برنامج WordPad من الإصدارات القادمة من نظام التشغيل ويندوز. كان برنامج WordPad جزءًا من ويندوز منذ عام 1995، ولكنه لم يعد قيد التطوير بشكل نشط.

اعتبارًا من الإصدار الحالي من Windows 11 Canary Channel، لن يتم تثبيت برنامج WordPad مسبقًا بعد إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل. في الإصدار القادم من Windows 11، سيتم إزالة برنامج WordPad بالكامل ولن يكون من الممكن إعادة تثبيته.

تقترح مايكروسوفت بدائل لأنواع المستندات المختلفة. يوصى باستخدام Microsoft Word للمستندات النصية، وWindows Notepad للمستندات النصية العادية.

قد تؤدي إزالة برنامج WordPad إلى إزعاج بعض المستخدمين الذين يعتمدون على ميزاته المباشرة للقيام بمهام المستندات السريعة. ومع ذلك، قد تكون الإزالة جزءًا من إستراتيجية مايكروسوفت لتبسيط ميزات ويندوز أو الترويج لاستخدام برامج معالجة النصوص الأكثر تقدمًا مثل Microsoft Word.

سيحتاج المستخدمون الذين يحتاجون إلى إمكانات تحرير النص الأساسية إلى استكشاف الخيارات البديلة المتاحة في السوق أو اختيار تطبيقات أخرى مجانية أو مفتوحة المصدر لمعالجة النصوص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.