بقيمة 8 ملايين جنيه مصري..الجونة السينمائي يطلق صندوقا تأسيسيا لتمويل أفلام الشباب

آخر تحديث :
بقيمة 8 ملايين جنيه مصري..الجونة السينمائي يطلق صندوقا تأسيسيا لتمويل أفلام الشباب

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، في دورته السادسة، عن إطلاق صندوق تأسيسي لتمويل مشروعات أفلام الشباب، بالشراكة مع شركة O West، التابعة لمجموعة أوراسكوم للتنمية القابضة.

ويهدف الصندوق إلى توفير الدعم المالي اللازم لصناع الأفلام المصرية والعربية، للبدء في تطوير أفكار مشاريع أفلامهم، ويبلغ إجمالي قيمة الصندوق 8 ملايين جنيه مصري.

الصندوق يدعم مشاريع 10 أفلام، حيث تخصص المرحلة الأولى لتطوير الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، حيث تبرز الحاجة الملحة لإنتاج المحتوى الأصلي، واستيعاب الطلب عليه من قبل كل الجهات البارزة في صناعة السينما في عالم اليوم.

الصندوق التأسيسي سيعمل إلى جانب تمويل مشاريع الأفلام، على عقد عدد من الحلقات النقاشية والورش التي يحاضر فيها عدد من خبراء الصناعة المصريين والعرب، من أجل الارتقاء بصناع سينما الشباب”.

ومن المقرر أن تعقد مرحلتين مختلفتين للصندوق في شهري أبريل وسبتمبر، وسيتم الإعلان عن التفاصيل وآلية الاختيار في أقرب فرصة”.

وسيتم اختيار المشاريع الفائزة من قبل لجنة تحكيم تضم مجموعة من المتخصصين في صناعة السينما.

ويأتي إطلاق صندوق تأسيسي لتمويل مشروعات أفلام الشباب في إطار سعي مهرجان الجونة السينمائي إلى دعم صناعة السينما في مصر والمنطقة العربية، وتقديم الفرصة للشباب الموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال السينما.

ويذكر أن مهرجان الجونة السينمائي هو أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم العربي، ويقام سنويا في مدينة الجونة، إحدى مدن أوراسكوم للتنمية القابضة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.