حدث قبل أكثر من 23 عامًا.. سر تغيير نهاية مسلسل “عائلة الحاج متولى”

آخر تحديث :
مسلسل عائلة الحاج متولى
مسلسل عائلة الحاج متولى

النجاح الجماهيري حلم فريق عمل أي عمل درامي، إلّا أن هذا النجاح تصاحبه ضغوط  في بعض الأحيان أو انتقادات في أحيان أخري، وهو ما حدث مع فريق عمل مسلسل الحاج متولي، بطولة الراحل الفنان نور الشريف وكوكبة من النجوم.

و في حوار سابق كشف المخرج محمد النقلي عن تغيير نهاية مسلسل “عائلة الحاج متولى” وذلك بعد تلقيهم طلبًا من جهات عليا بسبب اتقاد لتعدد الزوجات في قصة العمل.

تفاصيل التغيير:

وكشف المخرج أن النهاية الأصلية كان من المفترض فيها أن تنتهي القصة بموت الحاج متولى، تاركًا زوجاته الأربع حزينات.

وأوضح أن النهاية الجديدة تم خلالها تصوير مشهد إضافي يُظهر الحاج متولى وهو على قيد الحياة، ينصح ابنه مصطفى شعبان بعدم تكرار أخطائه والزواج من أكثر من زوجة.

أسباب التغيير:

طلب من جهات عليا: أوضح النقلي أنهم تلقوا طلبًا من جهات عليا بتغيير النهاية، وذلك بسبب تعدد الزوجات في قصة العمل، حيث اعتبرت النهاية الأصلية تُشجع على تعدد الزوجات.

رفض تغيير القصة بشكل جذري: رفض فريق العمل تغيير القصة بشكل جذري، حيث رأوا أن ذلك سيُفقد المسلسل هويته.

الحل الوسط: توصل فريق العمل إلى حل وسط يتمثل في تصوير مشهد إضافي يُظهر الحاج متولى وهو على قيد الحياة، ينصح ابنه بعدم تكرار أخطائه.

ردود الفعل:

انقسمت الآراء حول النهاية الجديدة: رأى البعض أن النهاية الجديدة مناسبة، بينما رأى آخرون أنها غير منطقية.

دافع النقلي عن النهاية الجديدة: أكد النقلي أن النهاية الجديدة لا تُشجع على تعدد الزوجات، وإنما تُظهر ندم الحاج متولى على أفعاله وتُحذر ابنه من تكرارها.

و يُعد مسلسل “عائلة الحاج متولى” من أشهر المسلسلات المصرية، وقد حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا عند عرضه لأول مرة عام 2001.

و شارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الفن المصري، منهم نور الشريف، ماجدة زكي، غادة عبدالرازق، سمية الخشاب، فادية عبدالغني، رجاء الجداوي، ممدوح موافي، ومصطفى شعبان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.