وزيرة الثقافة تُناقش مع “الأليكسو” تعزيز التعاون الثقافي العربي

آخر تحديث :
وزيرة الثقافة تُناقش مع الأليكسو تعزيز التعاون الثقافي العربي
وزيرة الثقافة تُناقش مع الأليكسو تعزيز التعاون الثقافي العربي

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، الدكتور محمد ولد أعمُر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الأليكسو”، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الثقافة المصرية ومنظمة “الأليكسو” في مختلف المجالات الثقافية.

وتم استعراض أبرز المشروعات التي تم تنفيذها بالشراكة بين الجانبين خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي، كما تم استعرض عدد من الفعاليات المستقبلية التي تعتزم المنظمة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

من بين هذه الفعاليات: مؤتمر وزراء الثقافة العربية بالمملكة المغربية، و إعلان لبنان عاصمة الثقافة العربية في مايو المقبل، والمؤتمر الأول للقيادات النسائية العربية.

و أكدت وزيرة الثقافة المصرية على أهمية التعاون مع “الأليكسو” وثمنت الشراكة القائمة بين الجانبين خلال الفترة الماضية في العديد من الملفات.

وأعلنت عن استعداد الوزارة لتقديم منح دراسية بمعاهد الأكاديمية لطلاب من جيبوتي والصومال وجزر القمر، بالشراكة مع المنظمة، وذلك بعد تحديد المراحل التعليمية.

و أوضحت وزيرة الثقافة أن الوزارة قدمت دعمًا للمكتبة العامة في جيبوتي من خلال إهدائها عددًا كبيرًا من إصدارات الوزارة.

وعبرت عن استعداد الوزارة لتقديم دعم مماثل للمكتبات الوطنية في الصومال وجزر القمر.

وأبدى الدكتور محمد ولد أعمُر سعادته بهذه الزيارة وأكد على أهمية التعاون مع وزارة الثقافة المصرية في العديد من الملفات الخاصة بالمجال الثقافي والإبداع داخل المنظمة.

في ختام اللقاء، تبادلت الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور محمد ولد أعمُر الدروع التذكارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.