ارتفاع قيمة التنازل عن العملات الأجنبية إلى 2.6 مليار جنيه بعد تحرير سعر الصرف

آخر تحديث :
 الأهلي للصرافة
الأهلي للصرافة

تشهد شركتا الصرافة الحكوميتين، الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي، ومصر للصرافة التابعة لبنك مصر، ارتفاعًا في قيمة التنازل عن العملات المختلفة، وذلك بعد تحرير سعر الصرف في السادس من مارس حتى نهاية تعاملات أمس السبت الموافق 17 مارس.

تم اتخاذ قرار رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25%، 28.25%، و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.75%.

وأشار رئيس شركة الأهلي للصرافة، عبد المجيد محيي الدين، إلى الإقبال المتزايد على التنازل عن العملات المختلفة، مع تصدر الدولار القائمة ثم اليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي. وتوقع زيادة هذا الإقبال خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن إجمالي قيمة التنازلات بلغ 1.5 مليار جنيه حتى الآن، معظمها من محافظات القاهرة، الإسكندرية، المنيا، الدقهلية، وكفر الشيخ.

من جهته، أوضح رئيس شركة مصر للصرافة، عادل فوزي، أن قيمة التنازلات تخطت 1.1 مليار جنيه، وتوقع زيادتها مع استمرار ارتفاع قيمة العملات لدى الصرافة والبنوك.

وأشار محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، إلى أن تحرير سعر الصرف سيؤدي إلى استقرار أسعار السلع في مصر، وسيساهم في توضيح الأمور الاقتصادية للمواطن المصري وتأثيرها على نمط الإنفاق اليومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.