الغرفة التجارية: وقف استيراد الدواجن البرازيلية بعد انخفاض الأسعار واستقرار الإنتاج المحلي

آخر تحديث :
الفراخ البرازيلي
الفراخ البرازيلي

أوقفت مصر استيراد الدواجن البرازيلية المجمدة منخفضة السعر، بعد موجة استيراد واسعة خلال العام الماضي خلال فترة ارتفاع الأسعار.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، إن السوق لم يعد بحاجة لاستيراد الدواجن البرازيلية المجمدة منخفضة السعر في الفترة الراهنة، بسبب استقرار الطلب في السوق واستقرار معدلات الإنتاج.

وأوضح السيد أن معدل إنتاج مصر من الدواجن البيضاء العام الماضي سجل قرابة 900 مليون دجاجة، مقارنة مع ذروة الإنتاج في عام 2021 عند 1.4 مليار دجاجة.

وأكد السيد أن سوق الأعلاف في مصر مستقر في الوقت الراهن مع ارتفاع الاستيراد، وأيضا سوق الدواجن يشهد استقرارا في الأسعار.

ومن جانبه، قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة الجيزة التجارية، إن مصر أوقفت استيراد الدواجن البرازيلية المجمدة ولم تعد بحاجة للاستيراد مع وصول الإنتاج المحلي لقرابة مليار طائر بحلول نهاية العام الماضي.

وأوضح السيد أن أسعار الدواجن في السوق المصري مستقرة في الوقت الحالي ولن تتخطى مستوى 68 جنيها في المزرعة حتى خلال شهر رمضان الكريم.

وبحسب متعاملون في السوق المصري، استوردت مصر قرابة 200 ألف طن من الدواجن البرازيلية المجمدة منخفضة السعر، خلال العام الماضي 2023، خلال الأزمة التي شهدها السوق من نقص الدواجن وارتفاع الأسعار لمستوى قياسي قارب 140 جنيها لكيلو الدواجن.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، وقتها، طرح الدواجن البرازيلية المجمدة على بطاقة التموين بسعر 65 جنيها للكيلو الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.