استقرار الدولار بالأسواق العالمية في ظل استمرار ارتفاع أسعار الفائدة

آخر تحديث :
الدولار والذهب
الدولار والذهب

في تعاملات الأربعاء الباكرة، استقر الدولار على نطاق واسع، مع استمرار الين قريبًا من أدنى مستوياته في 34 عامًا، وذلك عقب تصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيسه جيروم باول، التي أشارت إلى استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول مما كان متوقعًا.

تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي:
أحجم كبار مسؤولي البنك المركزي الأميركي، بما في ذلك رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، عن تقديم أي توجيه بشأن موعد تخفيض أسعار الفائدة، مما أدى إلى تبديد آمال المستثمرين في تيسير كبير هذا العام. وأكد باول أن التقييد في السياسة النقدية يجب أن يستمر لفترة أطول نظرًا لقوة السوق العمل والتقدم المحرز في التضخم.

تأثير التعليقات على الدولار:
تأثرت العملات بشكل مباشر بتعليقات باول، حيث استقر الدولار على نطاق واسع، وسجل اليورو قرابة 1.062 دولار، بالقرب من أدنى مستوى له في خمسة أشهر ونصف. وأظهرت قراءة مقابل سلة من العملات أن الدولار في مستوى أقل بقليل من ذروته في خمسة أشهر.

توقعات خفض أسعار الفائدة:
بعد التعليقات، توقع المتداولون الآن خفض أسعار الفائدة بمقدار 41 نقطة أساس في عام 2024، بعد أن كانت التوقعات في بداية العام تشير إلى 160 نقطة أساس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.