ماراثون لندن 2025.. طلبات المشاركة تُحطّم رقمًا قياسيًا جديدًا

آخر تحديث :
ماراثون لندن 2025.. طلبات المشاركة تُحطّم رقمًا قياسيًا جديدًا

شهد ماراثون لندن 2025 إقبالاً هائلاً، حيث تلقى منظمو السباق 840,318 طلبًا للمشاركة في قرعة الدخول، مُتخطّين بذلك الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2024 بـ 578,374 طلبًا.

ويُعزى هذا الازدياد الكبير في أعداد الراغبين بالمشاركة إلى نجاح النسخة 44 من السباق التي أقيمت الأسبوع الماضي، والتي شهدت مشاركة أكثر من 53 ألف عداء، وهو رقم قياسي جديد على مستوى الحدث.

كما حظيت النسخة النسائية من السباق بانتباه خاص بعد تحطيم العداءة الكينية بيريس جيبتشيرتشير الرقم القياسي العالمي في سباقات الماراثون النسائية الخالصة.

وتشير التقديرات إلى أن 17 ألف عداء تقريبًا سيتمكنون من المشاركة في سباق 2025 من خلال نظام القرعة.

وفي تعليقه على هذا الإقبال الاستثنائي، قال هيو براشر، مدير ماراثون لندن: “هذا رقم استثنائي تمامًا! ونحن سعداء للغاية بهذا الاهتمام الكبير من قبل العدائين من جميع أنحاء العالم.”

وأضاف براشر: “نشهد أيضًا زيادة ملحوظة في عدد النساء المتقدمات للمشاركة، حيث ارتفعت النسبة من 43٪ في العام الماضي إلى 49٪ هذا العام. ونأمل أن نرى المزيد من النساء يشاركن في السباق في السنوات القادمة، حتى نصل إلى مرحلة يتساوى فيها عدد طلبات الرجال والنساء.”

ومن المقرر أن يُقام ماراثون لندن 2025 في 27 أبريل 2025.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.