تزامنا مع فصل الشتاء.. علاج منزلي يحميك من احتقان الصدر

آخر تحديث :
تزامنا مع فصل الشتاء.. علاج منزلي يحميك من احتقان الصدر

مع تدني درجات الحرارة وتأثير موجة الطقس البارد، يعاني الكثيرون من احتقان في الصدر وضعف التحمل. ينصح الأطباء باللجوء إلى الأدوية الموصوفة من قبل المتخصصين لتخفيف هذه الأعراض. وفي الوقت نفسه، يُقدم بعض العلاجات المنزلية التي يمكن تجربتها للتخفيف من احتقان الصدر، وفقًا لما ذكره موقع “هيلث”.

تناول كميات كبيرة من السوائل يساعد في تخفيف مخاط الصدر ويمنع الجفاف. يمكن الاعتماد على كوب من الماء الدافئ لتحقيق هذا الفائدة.

وتعد تجربة استنشاق البخار من خلال وعاء يحتوي على ماء ساخن، حيث يُسهم البخار في تخفيف السعال.

يُعتبر الزنجبيل عشبًا يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض، بما في ذلك السعال والزكام والتهاب الشعب الهوائية. يمكن طهي الزنجبيل الطازج في الماء وشرب المحلول لتخفيف السعال والاحتقان، ويمكن أيضًا مضغ بعض قطع الزنجبيل الطازج للتخلص من السعال.

ويُقدم الكركم فوائد صحية كثيرة، خاصة في علاج احتقان الصدر. يمكن خلط مسحوق الكركم مع الفلفل الأسود في الماء وغليه لتحضير محلول. يُضاف أعواد القرفة اختياريًا، ويمكن أيضًا إضافة العسل. يُنصح باعتماد هذا الخليط لعدة أيام.

ويُمكن استخدام الزعتر لإدارة مشاكل الجهاز التنفسي، بما في ذلك السعال والتهاب الشعب الهوائية. يمكن صنع شاي الزعتر عن طريق غلي أوراق الزعتر المطحون، وبعد الغليان، يُغطى كوب ماء الزعتر ويُترك لبعض الوقت، ثم يصفى ليصبح جاهزًا للشرب.

ويحتوي الليمون على فيتامين C بكميات وافرة، وهو معروف بدوره في مكافحة الالتهابات. يُمكن أيضًا أن يساهم الليمون في تقليل التورم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.