تحذير عاجل من بعض المكملات الغذائية.. تعرف عليها

آخر تحديث :
تحذير عاجل من بعض المكملات الغذائية.. تعرف عليها

تتوسع صناعة المكملات الغذائية على نطاق واسع حول العالم، حيث أصبح بالإمكان العثور على حبوب وأقراص لتحسين مختلف جوانب الصحة، ورغم ذلك، يحذر الأطباء والخبراء من مخاطر بعض هذه المكملات.

وفقًا للطبيب تشارلز، الذي يشارك محتوى توعية على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب على الأشخاص تجنب أربع مكملات غذائية لأنها “خطيرة حقًا”. يشير تشارلز إلى أن “فيتامين أ” و”فيتامين إي” و”الحديد” و”البيوتين” يعود فائدتها للجسم أكثر عند استمدادها مباشرة من الأطعمة بدلاً من اللجوء إلى المكملات الغذائية.

يقول تشارلز إن هذا فيتامين أ يعد عنصرا غذائيا مهما للحفاظ على صحة الجلد والرؤية، لكن الإفراط في تناول المكملات الخاصة به يصبح مضرا، مضيفا “يمكن أن يتراكم في جسمك ويسبب تلف الكبد”.

شدد تشارلز على أن العديد من الأشخاص يتناولون مكملات فيتامين E بسبب فوائدها المضادة للأكسدة، ولكنه يشير إلى أن “الجرعات العالية منها ترتبط فعليًا بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان”.

بالنسبة للحديد، يشير إلى أهميته كمعدن أساسي لنقل الأكسجين في الدم. ومع ذلك، يحذر من تناول مكملات الحديد دون توجيه من الطبيب، مؤكدًا أن “ما لم ينصحك به الطبيب بتحديد بتناول الحديد، يمكن أن يلحق ضررًا بقلبك”.

كما يلجأ العديد من الأشخاص إلى مكملات البيوتين بهدف الحصول على شعر وأظافر أكثر صحة، ويقول تشارلز: “البيوتين، وهو فيتامين ب، معروف بدوره في تعزيز خصلات الشعر والأظافر الجميلة، لكن الإفراط في تناوله يؤدي إلى تحريف نتائج الاختبارات المعملية، مما يؤدي إلى التشخيص الخاطئ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.