الحباية السحرية.. هتحسسك بالشبع من غير جراحة

آخر تحديث :
الحباية السحرية.. هتحسسك بالشبع من غير جراحة

طوّر العلماء حبة دواء قادرة على منح متابعي الحميات الغذائية أو الدايت إحساسًا بالشبع والامتلاء، مما يقلل من كمية الطعام المتناولة.

وأشار الباحثون إلى أنه يمكن ابتلاع هذه الحبة قبل تناول الطعام، حيث تهتز في المعدة لتثير شعورًا بالشبع.

وبحسب موقع جريدة “الجارديان البريطانية”، أظهرت الأبحاث التى أجريت على الخنازير أنها تناولت طعامًا أقل بنسبة 40٪ تقريبًا بعد تناول الكبسولة.

وأظهر البحث، الذي لم يتم إجراؤه بعد على البشر، أنه بعد 30 دقيقة من تناول الحبوب تناولت الخنازير فى المتوسط طعامًا أقل بنسبة 40٪ تقريبًا فى النصف الساعة التالية عما تناولته دون الجهاز، واكتسبت وزنًا أكبر ببطء.

اسم Vibes هو اختصار مشتق من العنوان الكامل للحبة – Vibrating Ingestible BioElectronic Stimulator.

ويشير العمل على الخنازير إلى أن الاهتزازات تنشط مستقبلات التمدد في المعدة، مما يحاكي وجود الطعام.

وينتج عن ذلك إرسال إشارات إلى منطقة ما تحت المهاد في الدماغ عبر العصب المبهم، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الهرمونات المختلفة التي تؤدي إلى الشعور بالشبع وتقليل تلك التي تؤدي إلى الشعور بالجوع.
وقال الباحثون، “نتصور أن يتم تناول حبوب Vibes على معدة فارغة نسبيًا قبل 20 إلى 30 دقيقة من الوجبات المتوقعة لتحفيز الإحساس المرغوب بالشبع فى وقت مبكر من الوجبة”.

وأضاف أنه عند إنتاج الحبوب على نطاق واسع فإن تكلفة الحبوب ستكون من المتوقع أن يكون فى نطاق السنتات إلى دولار واحد.
يمكن تشغيل الاهتزازات، التي يتم تشغيلها بواسطة بطارية مغلفة في الكبسولة المبتلعة، عندما يقوم حمض المعدة بإذابة الغشاء المحيط بالحبة، أو بواسطة جهاز توقيت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.