حُكِمَ بحبسه بسبب مني زكي.. 5 معلومات عن “اليوتيوبر” أحمد وجيه

آخر تحديث :
الفنانة مني زكي
الفنانة مني زكي

طغي علي  محركات البحث، خلال الساعات الأخيرة، البحث عن اسم اليوتيوبر أحمد وجيه، يوتيوبر مصري، وذلك بعد أزمته مع الفنانة منى زكي، والتي انتهت بصدور حكم بحبسه وإلزامه بدفع غرامة مالية.

وفي هذا التقرير نتعرف علي من هو اليوتيوبر أحمد وجيه في 5 معلومات عنه:

ــ هو مهندس.

ــ  انضم إلى “يوتيوب” بقناة تحمل اسمه في 29 أكتوبر 2019.

ــ  يُعرف نفسه على قناته بأنه ” ناقد لأي محتوى يسيء لمصر”.

ــ حققت القناة منذ تدشينها وحتى الآن نحو 104 مليون مشاهدة.

ــ  يتابعه عبر يوتيوب 545 ألف شخص.

ــ  حمل اسم فيديو أزمته مع منى زكي عنوان “هروب أرملة وائل الإبراشي بعد فضح شقيقته لها وإعلان منى زكي المثلية”، لكنه قام بحذقه عقب الأزمة.

بدأت القصة في 21 يناير 2022، عندما أحيل أحمد وجيه لقسم شرطة الأزبكية، بتهمة سب وقذف منى زكي، بعد نشره لمقطع فيديو عبر قناته على “يوتيوب”.

واحتوى مقطع الفيديو الذي نشره “وجيه”، على بعض الألفاظ والإيحاءات التى شكلت طعنًا فى عرض مني زكي

وأوضح أمر الإحالة، الذي قدمه شعبان سعيد المحامي بالنقض، كوكيل عن دكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن المتهم سب مني زكي بشكل مباشر من خلال الفيديو المسيء، بعد بطولتها لفيلم “أصحاب ولا أعز”. كما أنه أساء للفن والفنانين.

ووجهت النيابة لـ”وجيه” تهمة سب المجني عليها علانية، بسبب المقطع الذي تضمن “عبارات خادشة للشرف وفيها طعن في العرض”، حسب وصف النيابة، بالإضافة لاتهامه الوسط الفني بأنه “غير محترم”.

وبناءً عليه أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، حكم بحبس “وجيه” لمدة شهر وكفالة خمسة آلاف جنية لإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس مؤقتًا.

وغرمت المحكمة المتهم مبلغ 20 ألف جنيه، وإلزامه بدفع 10 آلاف جنيه للمدعية بالحق المدني (مني علي محمد زكي) على سبيل التعويض المدني المؤقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.