تعرف عليها.. 8 نصائح تطيل عمر الأسنان وتمنع شيخوختها

آخر تحديث :
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر موقع «ساينس أليرت» دراسة عن التغييرات التى تطرأ على الأسنان خلال التقدم في العمر، وأوضحت مجموعة من الإجراءات التى يفُضل أن يقوم بها الإنسان للحفاظ على أسنانه لأطول فترة ممكنة.

وأوضحت الدراسة أن إطالة عمر الأسنان تتطلب اتباع عدد من النصائح منها:

1.تجنب استخدام الأسنان لأغراض مختلفة كفتح العبوات على سبيل المثال.

2.إذا كان لدى المريض حشوات كبيرة أو أسنان معالجة بقناة الجذر، يتوجب التحدث إلى طبيب الأسنان حول مواد حشو معينة أو تيجان يمكن أن تحمي الأسنان من التشقق أو الكسر.

3.إذا كنت تفتقد الأضراس أو الضواحك، قم بتوزيع قوى المضغ بالتساوي لمنع التحميل الزائد على أسنانك المتبقية.

4.استبدال الأسنان المفقودة بالجسور أو الغرسات أو أطقم الأسنان المجهزة جيدًا لدعم هرس الطعام، والقيام بفحص أطقم الأسنان الخاصة بك بانتظام للتأكد من سلامتها، واستبدالها كل عشر سنوات على الأقل.

5.التقليل من فقدان المزيد من المينا وعاج الأسنان عن طريق اختيار فرش أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعاجين أسنان غير كاشطة.

6.يمكن لبعض معاجين الأسنان المبيضة أن تكون كاشطة، مما قد يؤدي إلى خشونة وتآكل أسطح الأسنان. إذا لم تكن متأكدًا، فاستخدم معاجين الأسنان التي تحمل علامة «حساسة».

7.قلل من تعرضك للأحماض الموجودة في الطعام «مثل الليمون أو خل التفاح» أو المرض «الارتجاع أو القيء» حيثما أمكن ذلك للحفاظ على المينا ومنع تآكلها.

8.يمكنك منع تلف الخلايا عن طريق التحكم في عوامل نمط الحياة مثل التدخين ومرض السكري غير المنضبط والالتهابات المزمنة مثل أمراض اللثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.