3 صواريخ و3 مسيرات.. هجوم حوثي على سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي

آخر تحديث :
البحر الأحمر
البحر الأحمر

أطلقت جماعة الحوثي في اليمن 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن و3 طائرات مسيرة من اليمن باتجاه السفينة “سيكلاديز” في البحر الأحمر.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) اليوم الثلاثاء عن تعرض سفن تجارية وعسكرية في البحر الأحمر لهجوم من جماعة الحوثي في اليمن. حسبما نقلت وكالة “رويترز”، فقد أطلقت الحوثيون 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن و3 طائرات مسيرة باتجاه السفينة “سيكلاديز”.

وأكدت سينتكوم أن قواتها تصدت ودمرت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في المحيط الهندي، مشيرة إلى عدم تلقي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الهجوم.

من جانبه، أعلن يحيى سريع، المتحدث باسم جماعة الحوثي، في كلمة بثها التلفزيون المحلي، استهداف مدمرتين أمريكيتين وسفينة “سيكلاديز” في البحر الأحمر، بالإضافة إلى سفينة “إم.إس.سي” في المحيط الهندي، مؤكدًا نجاح العملية العسكرية.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، مع استمرار الاشتباكات بين القوات الحكومية اليمنية وجماعة الحوثي، وتزايد التقارير عن استهداف الحوثيين للسفن التجارية والعسكرية في المياه الإقليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.