الأمن يضبط 50 مليون جنيه في قضايا “الإتجار” بالعملات الأجنبية

آخر تحديث :
تجارة العملة
تجارة العملة

استمرارًا للحرب على جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، نجحت جهود قطاع الأمن العام بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن في ضبط عدد من قضايا “الإتجار” في العملات الأجنبية المختلفة خلال 24 ساعة، بقيمة مالية إجمالية تقارب 50 مليون جنيه.

وتم تنفيذ حملات أمنية مكثفة على مستوى الجمهورية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، و أسفرت الحملات عن ضبط كميات كبيرة من العملات الأجنبية المختلفة، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني.

و بلغت القيمة الإجمالية للعملات المضبوطة حوالي 50 مليون جنيه.

و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين في قضايا “الإتجار” بالعملات الأجنبية، وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

و تُساهم هذه العملية في حماية الاقتصاد القومي المصري من مخاطر جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وتُساعد في ضمان استقرار السوق المصرفي ومنع المضاربة بأسعار العملات، و تُرسل رسالة قوية إلى المخالفين بأنّ جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي لن تمر دون عقاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.