مؤتمر “تحلية المياه والطاقة” بشرم الشيخ يبحث سبل ضمان الأمن المائي للمنطقة بمشاركة دولية

آخر تحديث :
مؤتمر “تحلية المياه والطاقة” بشرم الشيخ يبحث سبل ضمان الأمن المائي للمنطقة بمشاركة دولية

واصل مؤتمر “تحلية المياه والطاقة” الدولي، المنعقد في شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، بمشاركة كوكبة من الخبراء والمتخصصين في مجال تحلية المياه من مختلف أنحاء العالم.

 

وشهدت فعاليات اليوم الأربعاء جلسة نقاشية رئيسية برئاسة الدكتورة ماريان بالابان، خبيرة تحلية المياه والرئيس الشرفي للجمعية الأوروبية لتحلية المياه، ناقشت أهمية “السياسات الدولية للحفاظ على الأمن المائي” ودور “المنظمات الدولية” في تطوير تقنيات تحلية المياه.

 

وتناولت الجلسة نقاشات حول “التحديات التي تواجهها دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال الأمن المائي”، و”أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الدول” لتعزيز التعاون في مجال تحلية المياه.

 

وإلى جانب الجلسة النقاشية، تم تنظيم 4 ورش عمل لمناقشة الأوراق العلمية والمقترحات البحثية المقدمة من المشاركين في المؤتمر، والتي تناولت:

 

رفع كفاءة الأغشية المستخدمة في محطات تحلية المياه.

تعزيز التصنيع المحلي لمكونات محطات التحلية.

تقييم المردود الاقتصادي للتقنيات المختلفة لعمليات تحلية المياه.

مناقشة دور نظم الطاقة المتجددة في خفض تكلفة عمليات تحلية المياه.

وأكد المشاركون في ورش العمل على أهمية “البحث العلمي والتطوير” لإيجاد حلول مبتكرة لتحديات تحلية المياه، و”تعزيز الاستثمار في هذا المجال” لضمان توفير مياه آمنة ومستدامة للأجيال القادمة.

 

وتستمر فعاليات المؤتمر غدًا الخميس، بمزيد من الجلسات النقاشية وورش العمل، والتي ستتناول أحدث التقنيات والتطورات في مجال تحلية المياه، و”سبل تعزيز التعاون الدولي” لضمان تحقيق الأمن المائي على مستوى العالم.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.