الغرفة التجارية: 15 % زيادة جديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية الشهر الجاري

آخر تحديث :
أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية

أعلن جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، أن الأسعار شهدت زيادة تصل إلى 30% خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي. وأوضح زكريا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير”، أن الزيادات تأتي من المصانع التي تبدأ في رفع الأسعار.

وأكد زكريا أن آخر زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية وقعت في يناير الجاري وصلت إلى 15%. وتوقع أن لا تحدث تخفيضات في أسعار الأجهزة الكهربائية خلال عام 2024، مع توقع حدوث استقرار في الأسعار في النصف الثاني من العام.

من جهة أخرى، أشار وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إلى توقع ارتفاع في أسعار الأجهزة الكهربائية قد يصل إلى 25% خلال الفترة المقبلة. وربط أبو سمرة هذا الارتفاع بتغيرات في أسعار الشحن نتيجة للتوترات السياسية العالمية.

هذا ويعزو البعض ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع وتغير أسعار الدولار والمضاربات فيه. أكد أبو سمرة أن تخزين الدولار ومضاربته يسهم في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بسبب الإقبال الكبير على شرائه.

وفي هذا السياق، دعا أبو سمرة المؤسسات الدينية لتوعية المواطنين بالمسؤولية الشرعية تجاه المضاربات في الدولار ووصفها بأنها نوع من أنواع الاحتكار يتنافى مع التعاليم الدينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.