توقعات بتغيّرات جديدة علي أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الصيف (تفاصيل)

آخر تحديث :
أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية

تشهد السوق المحلية للأجهزة الكهربائية حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية، ومع اقتراب فصل الصيف، يتزايد الإقبال على شراء هذه الأجهزة. هذا ما جعل التساؤلات تكثر حول توقعات أسعارها. يأتي هذا في ظل الانخفاض الذي شهدته الأسعار خلال الفترة الماضية.

أوضح أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، أن السوق شهد استقرارًا واضحًا في الأسعار نتيجة للانضباط في السوق وتوافر المعروض، مع استقرار سعر الدولار أمام الجنيه. وأشار إلى أن الأسعار شهدت انخفاضًا بنسبة 15-20% خلال الفترة الماضية، مع التطلع إلى استمرار هذا الانخفاض ليصل إلى 30%، مع استمرار عمليات الإفراج عن مستلزمات الإنتاج واستقرار سعر الدولار.

من جانبه، أكد حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، أن الأسعار في السوق تتم وفقًا لدورة الإنتاج التي تستغرق ثلاثة شهور، مع تحديث الأسعار بعد استيراد السلع بالسعر الجديد. وأشار إلى أن الزيادات الفجائية في الأسعار كانت نتيجة للتجار وليس المصانع، مؤكدًا أن المصانع لا ترفع الأسعار إلا في حالة تأثر التكلفة بالزيادة.

وفيما يلي بعض المتوسطات لأسعار بعض الأجهزة الكهربائية في السوق المصرية:

الثلاجات: بين 20000 جنيه و 26500 جنيه، حسب الموديل والمنطقة السكنية.

الشاشات: حوالي 18 ألف جنيه لحجم 58 بوصة.

الغسالات الأتوماتيك: بين 10000 و 20000 جنيه.

إذاً، تظل توقعات السوق إيجابية بمزيد من الانخفاض في الأسعار خلال الفترة القادمة، مما يشكل فرصة جيدة للمستهلكين لتحديث منزلهم بأحدث التقنيات بأسعار ميسرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.