مصر تُغري الصين باستثمارات جديدة في مدينة العلمين الجديدة

آخر تحديث :
اجتماع قيادات هيئة الاستثمار بأمين عام الحزب الشيوعي بمقاطعة خبي الصينية
اجتماع قيادات هيئة الاستثمار بأمين عام الحزب الشيوعي بمقاطعة خبي الصينية

اجتمع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالسيد يي ينفاي، أمين عام الحزب الشيوعي بمقاطعة خبي الصينية، لبحث فرص جذب استثمارات صينية جديدة إلى المنطقة الحرة المُخطط إنشائها بمدينة العلمين الجديدة.

و تُعد مدينة العلمين الجديدة مشروعًا قوميًا ضخمًا تهدف الحكومة المصرية من خلاله إلى إنشاء مركز إقليمي للتجارة واللوجستيات.

بينما تتمتع مقاطعة خبي الصينية بأهمية اقتصادية كبيرة نظرًا لموقعها الاستراتيجي وقربها من بكين وميناء تيانجين.

تُمثل هذه المباحثات خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

و ناقش الجانبان سبل جذب استثمارات صينية جديدة إلى المنطقة الحرة في العلمين الجديدة، وذلك في إطار مبادرة “الحزام والطريق” التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

و أكد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين، مشيرين إلى أن الاستثمارات الصينية لعبت دورًا هامًا في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى مصر، وتوفير فرص عمل للآلاف، وزيادة الصادرات المصرية وخفض الواردات.

تسهيلات حكومية:

أوضح السيد هيبة جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، والتي تشمل تسهيل تأسيس الشركات، وإنشاء مناطق حرة جديدة، وتطوير البنية التحتية، ووضع تشريعات داعمة للاستثمار.

مجالات التعاون:

و أعرب أمين عام الحزب الشيوعي بمقاطعة خبي عن رغبة المقاطعة في التعاون مع مصر في مجالات متنوعة، مثل تطوير الأعمال، وصناعة السيارات الكهربائية، ومواد البناء، والصناعات الكيميائية.

و وجه أمين عام الحزب دعوة للرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لزيارة مقاطعة خبي للتعرف على إمكانياتها الاقتصادية وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.