اللواء هشام آمنة يبحث مع مساعد وزير التموين جهود إنشاء المخازن الاستراتيجية

آخر تحديث :
بحث تأمين لمخزون استراتيجي من السلع الأساسية على مدار العام
بحث تأمين لمخزون استراتيجي من السلع الأساسية على مدار العام

التقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين 15 أبريل، الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تناول اللقاء بحث جهود إنشاء المخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجستية للمنتجات والسلع الغذائية الأساسية في عدد من المحافظات، تشمل الفيوم وكفر الشيخ والسويس والأقصر والشرقية.

و أكد وزير التنمية المحلية على المتابعة المستمرة من قبل الوزارة مع المحافظات لضمان تنفيذ المشاريع وفقًا للجداول الزمنية المحددة، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

و يهدف إنشاء المخازن والمناطق اللوجستية لتأمين مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية على مدار العام، و المساهمة في تخفيض السعر النهائي للسلع الغذائية الأساسية للمواطنين، و تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد، و ضبط منظومة التخزين ومعرفة الأرصدة في جميع المحافظات وكميات السلع المتوفرة.

أشار آمنة إلى وجود تعاون وتنسيق مشترك مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في العديد من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين، بما في ذلك توفير السلع الأساسية.

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي أن وزير التموين يتابع بصورة دورية معدلات إنشاء المخازن والمناطق الاستراتيجية واللوجستية، مؤكدًا على دورها في تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.

و تُقام المستودعات الاستراتيجية للسلع الغذائية وفقًا لأحدث التكنولوجيات لإدارة عمليات التخزين، لضمان سلامة وجودة المنتجات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.