وزيرة التعاون الدولي: 116 شركة ناشئة تخرج من برنامج “أورنج كورنرز” وتخلق فرص عمل للشباب

آخر تحديث :
وزيرة التعاون الدولي: 116 شركة ناشئة تخرج من برنامج “أورنج كورنرز” وتخلق فرص عمل للشباب

احتفلت وزارة التعاون الدولي بتخريج 20 شركة ناشئة من الدفعة السادسة لبرنامج “أورنج كورنرز” لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في صعيد مصر، ليصل إجمالي الشركات التي تخرجت من البرنامج إلى 116 شركة.

 

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الدورة السادسة تشكل محطة مهمة في الجهود المستمرة لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، ودعم رائدات الأعمال، لاسيما وأن 59% من الشركات التي تخرجت من البرنامج تديرها رائدات أعمال.

 

وأوضحت الوزيرة أن الشركات الناشئة لها دور حيوي في خلق فرص عمل لائقة وخاصة لمجتمع الشباب، وقد ساهم برنامج “أورنج كورنرز” خلال الأعوام الثلاث الماضية في خلق الكثير من فرص العمل.

 

حققت الشركات الناشئة التي تخرجت من البرنامج نمواً بنسبة 44% في حجم الأعمال، مع زيادة تتجاوز 80% في الإيرادات، وهو ما يؤكد النجاح والنمو الملموس الذي يحققه البرنامج.

 

يُعدّ برنامج “أورنج كورنرز” نموذجًا ناجحًا لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، ويُساهم في خلق فرص عمل للشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية في صعيد مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.