وزيرة الخزانة الأمريكية تبحث مع مصر سبل الحصول على تمويل إضافي من صندوق النقد الدولي

آخر تحديث :
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

تلتقي وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الثلاثاء مع كبار مسؤولي المالية المصريين في واشنطن، وذلك وسط محادثات بين القاهرة وصندوق النقد الدولي بشأن الحصول على مساعدة تمويلية إضافية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن يلين ستلتقي مع وزير المالية المصري محمد معيط، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ورئيس البنك المركزي حسن عبدالله.

ويأتي الاجتماع في الوقت الذي يزور فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الشرق الأوسط كجزء من حملة جديدة لمنع الصراع في غزة من التحول إلى حريق إقليمي.

وكانت مصر قد حصلت على قرض بقيمة 5.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي في عام 2022، وذلك لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية.

وأوضح جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أن التحديات التي مرت بها مصر في 2023 قد تتطلب تمويلا إضافيا.

وقال أزعور إن البرنامج الاقتصادي الذي يدعم صندوق النقد الدولي مصر يهدف إلى المحافظة على الاستقرار ومعالجة مشكلة التضخم وحماية الاقتصاد من الصدمات الخارجية.

وأضاف أزعور أن التعاون بين صندوق النقد الدولي ومصر مستمر، ويجري العمل حاليا على التحضير للمراجعتين الأولى والثانية للبرنامج الاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.