وزير المالية يستعرض نتائج زيارة وفد وكالة التنمية الفرنسية لتقييم التأمين الصحي

آخر تحديث :
وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

التقى وزير المالية، الدكتور محمد معيط، ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، لمناقشة نتائج زيارة وفد من وكالة التنمية الفرنسية “إيه. إف. دي”، لفرع الهيئة في الإسماعيلية ومجمع الإسماعيلية الطبي، ومركز طب الأسرة بالشهداء.

وأشار الوزير إلى ضرورة العمل المتواصل مع الشركاء الدوليين لتطوير النموذج المصري في التغطية الصحية الشاملة، مؤكدًا على أهمية ضمان استدامة كفاءة نظم الإدارة والتمويل والرقابة الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وجدد الوزير التأكيد على دعم الدولة المصرية لتطوير النظام الصحي، مشيرًا إلى أهمية دور القطاع الطبي الخاص في توفير الخدمات وإدارة منظومة التأمين الصحي الشامل.

من جانبها، أعربت مي فريد، المدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، عن تقديرها للدعم الدولي لجهود مصر في تطوير التأمين الصحي، مشيرة إلى تنسيق وكالة التنمية الفرنسية “إيه. إف. دي” مع الجهات المصرية لتعزيز المنظومة.

وأكدت على أهمية توسيع نطاق التأمين الصحي الشامل لتشمل مزيدًا من المواطنين في المحافظات الجديدة، والاستمرار في التحول الرقمي لضمان جودة الخدمات.

ومن جانبها، أشادت سيسل كوبري، المديرة الإقليمية لوكالة التنمية الفرنسية، بجهود مصر في تحسين النظام الصحي وتقديم خدمات ذات جودة، مؤكدة على دعم الوكالة لهذه الجهود وثقتها في قدرة مصر على تنفيذها بنجاح.

يأتي هذا في إطار جهود مصر لتحسين الخدمات الصحية وتوسيع التغطية لتشمل جميع شرائح المجتمع، مما يعزز الرعاية الصحية ويسهم في تحسين جودة الحياة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.