أجواء شديدة البرودة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت

آخر تحديث :
رياح مثيرة للأتربة
رياح مثيرة للأتربة

طقس اليوم السبت، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل من تأثير الأجواء الباردة على البلاد، مع توقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

ونبهت إلى ازدياد برودة الطقس بسبب هبوب الرياح في مناطق مختلفة، مع تحذير من اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع أمواج البحر.

وشددت على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة، مثل تجنب القيادة أثناء هطول الأمطار، والالتزام بالسرعات المنخفضة وتشغيل المساحات لضمان وضوح الرؤية.

وكشفت خرائط الطقس اضطرابا فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط ليصل ارتفاع الموج 3 أمتار ونصف فوق سطح البحر .

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على السواحل الشمالية 21 درجة مئوية، أما الوجه البحرى والقاهرة 20 درجة مئوية، وتسجل مدن القناة 22 درجة مئوية، أما شمال الصعيد يسجل 20 درجة مئوية، وتسجل مدينة أسوان 23 درجة.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين تجنب القيادة أثناء سقوط أمطار إلا للضرورة القصوى، والالتزام بسرعات منخفضة، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات، وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل، كى لا تنزلق السيارة يمينا أو يسارا، وعدم الاقتراب أو ملامسة الأعمدة منعا للإصابة بحوادث الصعق والتى تسبب الوفاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.