أزمة تجنيد.. تراجع كبير في صفوف الجيش البريطاني

آخر تحديث :
أزمة تجنيد.. تراجع كبير في صفوف الجيش البريطاني

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية إن الجيش البريطاني في أزمة كبيرة حيث من المتوقع أن تنخفض أعداد القوات إلى أقل من 70 ألف جندى فى غضون عامين.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا حافظ الجيش على معدله الحالي لاستنزاف القوات، فمن المتوقع أن ينخفض عدد الجنود النظاميين إلى 67.741 جنديًا بحلول عام 2026، وهو ما سيكون أصغر من عدد قوات العمليات الخاصة الأمريكية وحدها.

وخلال فترة الـ 12 شهرًا التي سبقت سبتمبر من العام السابق، انخفض القوام الإجمالي للجيش من 79,139 إلى 75,983، مع مغادرة عدد أكبر من الجنود مقارنة بهؤلاء الذين يلتحقوا بصفوفه، حسبما ذكرت صحيفة التايمز.

تكشف أرقام التجنيد والاحتفاظ الصادرة عن حكومة المملكة المتحدة عن انخفاض بنسبة 3.3 بالمائة في قوة القوات المسلحة البريطانية بين 1 أكتوبر 2021 و1 أكتوبر 2022.

خلال الفترة المشمولة بالتقرير، انضم 5090 فردًا فقط إلى القوات النظامية، وهو ما يمثل انخفاضًا كبيرًا بنسبة 29.8 بالمائة.

وأضاف جون هيلي، وزير دفاع الظل: “في ظل الاتجاهات الحالية، فإن جيشنا مستعد لمزيد من التراجع إذا لم يتمكن الوزراء من التعامل مع أزمة التجنيد “.

وقال مارك فرانسوا، وزير القوات المسلحة السابق من حزب المحافظين وعضو لجنة الدفاع المختارة بمجلس العموم، إنه كان ينبغي إقالة الشركة، وليس تجديد عقدها.

وقال فرانسيس توسا، الذي يكتب النشرة الإخبارية لتحليل الدفاع،: “إن المشكلات التي تواجه جميع الخدمات كبيرة وعميقة ومتنامية: الموظفون والبنية التحتية والتدريب – وكل ذلك قبل أن تصل إلى المعدات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.