أوكرانيا تنفي مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي في موسكو

آخر تحديث :
حادث موسكو
حادث موسكو

نفت الرئاسة الأوكرانية أي صلة لها بحادث إطلاق النار الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو، مساء اليوم الجمعة، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

تعليق الرئاسة الأوكرانية:

أصدرت الرئاسة الأوكرانية بيانًا أكدت فيه: “لا علاقة لنا بحادث إطلاق النار في قاعة للحفلات الموسيقية بموسكو. ندين بشدة هذا العمل الإرهابي ونعرب عن خالص تعازينا لأسر الضحايا.”

تصريحات مستشار الرئيس الأوكراني:

قال مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: “كييف ليس لها أي علاقة على الإطلاق بالهجوم قرب موسكو. هذا الهجوم هو عمل استفزازي متعمد صنعته الأجهزة الروسية الخاصة كذريعة لتصعيد العدوان على أوكرانيا.”

الاستخبارات الأوكرانية:

زعمت الاستخبارات الأوكرانية أن أحداث موسكو هي عمل استفزازي متعمد صنعته الأجهزة الروسية الخاصة. واتهمت الاستخبارات الأوكرانية روسيا بمحاولة خلق ذريعة لشن هجمات جديدة على أوكرانيا.

موقف البيت الأبيض:

قال البيت الأبيض إنه لا يملك حتى الآن مؤشرات عن ضلوع أوكرانيا في هجوم موسكو. وأكد البيت الأبيض أنه يتابع الأحداث عن كثب.

مقاتلون روس يحاربون إلى جانب أوكرانيا:

نفت مجموعة من المقاتلين الروس الذين يحاربون إلى جانب أوكرانيا أي ضلوع لهم في هجوم موسكو. وأكد المقاتلون أنهم يقاتلون فقط ضد القوات الروسية في أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.