إجمالي عدد الشهداء 27947.. ارتكاب 13 مجزرة جديدة في غزة خلال 24 ساعة

آخر تحديث :
جثامين الشهداء تملأ غزة
جثامين الشهداء تملأ غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت في بيان، إنه “لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأكدت الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27947 شهيدا و67459 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، أن جيش الاحتلال ارتكب 2395 مجزرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن أكثر من 35 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي الذي جاء في أعقاب عملية طوفان الأقصى.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى أكثر من 66 ألف طن متفجرات على منازل المواطنين الآمنين في قطاع غزة، وذلك ضمن الأسلحة التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السياق ذاته، قال المفوض العام للأونروا، إن المنظمة ستضطر في الأغلب لوقف عملياتها بحلول نهاية فبراير في غزة والمنطقة إذا ظل التمويل معلقا.

وقال مدير شئون الأونروا في غزة، إنه من الصعب تصور أن ينجو سكان غزة من هذه الأزمة من دور المنظمة.

ومن ناحية أخرى، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إنها تشعر بقلق بالغ إزاء القرار الذي اتخذته بعض الدول بتعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، والتي تمثل شريان الحياة لملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.