إسرائيل ترفض دخول الأمم المتحدة معبر رفح

آخر تحديث :
معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

في خطوة أثارت قلق المجتمع الدولي، أعلنت الأمم المتحدة اليوم أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفضت طلبًا مقدمًا من مكتب الشؤون الإنسانية التابع لها للوصول إلى معبر رفح الحدودي من الجانب الفلسطيني.

وقد أشارت المنظمة الدولية إلى أن هذا الرفض يثير مخاوف حقوق الإنسان ويعرقل جهود تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة.

وفي سياق متصل، تبادلت قوات الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي إطلاق النار والهجمات العسكرية في منطقة معبر رفح البري وكرم أبو سالم.

وأفادت مصادر محلية بأن جميع موظفي المعابر قد غادروا المكان قبل وقوع اقتحامات من جانب الاحتلال الإسرائيلي، وأنهم لم يتعرضوا لأي أذى.

وفي تصعيد للوضع، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها نفذت هجومًا صاروخيًا استهدف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع كرم أبو سالم العسكري.

بينما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت محيط معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، فيما كانت القوات البرية الإسرائيلية تقوم بعملية اقتحام لمدينة رفح.

تتزايد المخاوف من تصعيد العنف وتفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة، وتحث الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على التدخل العاجل للتهدئة وإيجاد حلول دبلوماسية لإنهاء الصراع وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.