إعلام عبري: حماس وافقت على الاقتراح المصري بشأن إطلاق سراح الرهائن

آخر تحديث :
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

تناولت تقارير صحفية جديدة نقلت عن صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية موافقة حركة حماس على بنود الاقتراح المصري، مما أثار آمالاً في تحقيق اتفاق ضئيل بين الطرفين. وفي إطار تلك التطورات، وصل وفد من حماس إلى القاهرة حيث جرت المناقشات بشأن الاقتراح المصري، في حين قدمت الولايات المتحدة ضمانات لدعم الاتفاق.

 

وحتى الآن لم ترد إجابة رسمية بعد من حماس، لكن يتزايد الأمل في قبولها للاقتراح المصري بشأن صفقة الرهائن، والتي وصفها وزير الخارجية الأمريكي بأنها “كريمة للغاية”. ورغم ذلك، فإن إسرائيل لا تظهر تفاؤلاً كبيراً بشأن نتائج المحادثات.

 

ووفقاً لمصادر سياسية، فإن إسرائيل تؤكد على عدم موافقتها على إنهاء الحرب كجزء من أي اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، ومن المقرر أن يدخل الجيش الإسرائيلي رفح لتدمير ما تبقى من حماس هناك. وتتجه مراحل الإفراج المحتملة نحو الإفراج أولاً عن النساء الإسرائيليات غير المجندات وكبار السن والمرضى، ثم البقية من المواطنين، وأخيراً الجنود.

 

ومن جهة أخرى، انتقد زعماء صهيونيون احتمال قبول إسرائيل للعرض المصري، معتبرينه “استسلاماً مهيناً”. في الوقت نفسه، تظاهر أهالي المختطفين مطالبين بقبول العرض، حيث يعاني ذووهم من الاختطاف منذ أكثر من ستة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.