استشهاد عشرات الفلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على غزة

آخر تحديث :
جرائم إسرائيل في غزة
جرائم إسرائيل في غزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الاثنين، سلسلة من الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي على محيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين، بينهم نساء وأطفال، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت المصادر الطبية في القطاع بأن القصف الإسرائيلي استهدف محيط مستشفى الشفاء غربي غزة، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما شهدت المناطق الشرقية من خان يونس ومنطقة دير البلح ومدينة رفح أيضًا أحداثًا مماثلة.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار بشكل كثيف من آلياتها ودباباتها، وطلبت عبر مكبرات الصوت الإخلاء الفوري لمجمع الشفاء الطبي في حي الرمال غرب مدينة غزة، الذي تحاصره لليوم الثامن على التوالي.

ووفقًا للمصادر المحلية، تم استهداف لجان تقوم بتوزيع المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت، كما تم استهداف منزل عائلة فلسطينية في منطقة الحكر بدير البلح، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

وبلغ عدد القتلى المدنيين إلى 18 جراء قصف منزلهم في شارع البيئة بمدينة دير البلح وسط القطاع، بينما لا يزالت التفاصيل الكاملة للحادث قيد البحث والتحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.