استشهاد 19 شخصا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على جباليا

آخر تحديث :
قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزة

استشهد 19 فلسطينيا وأصيب العشرات في قصف لطائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل في جباليا.

وفي وقت سابق من اليوم أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تكثف ضرباتها جوا وبرا وبحرا على مناطق في قطاع غزة.

وأضافت أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا من جراء القصف المكثف للاحتلال على وسط وجنوب غزة، وأن أصوات الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وبين المقاومة الفلسطينية لا تتوقف بشرق خان يونس، وداخل مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية.

وأدانت اللجنة الرئاسية العليا للكنائس في فلسطين استمرار الصمت على جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت اللجنة الرئاسية العليا للكنائس: إن “آخر جريمة بشعة هي دهس الخيام ودفن عشرات الجرحى والمرضى والمواطنين النازحين وهم أحياء في ساحة مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بعد 9 أيام من الحصار والاقتحام واقتراف الفظائع المروعة”.

وأكدت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شئون الكنائس في بيان صدر عن رئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي خوري، مساء السبت، أن “هذه الإبادة ما كانت لتستمر لولا تعطيل قرار وقف إطلاق النار في مجلس الأمن الدولي، ولولا امتناع وتلكؤ المحكمة الجنائية الدولية عن القيام بدروها في محاسبة ومعاقبة الجناة من قادة إسرائيل السياسيين والأمنيين والعسكريين على جرائمهم”.

وأدانت اللجنة جريمة قصف الطيران لجمعية الشبان المسيحية الذي أدى إلى إيقاع عشرات الضحايا بين قتلى ومصابين.

وأدانت أيضا استهداف القناصة الإسرائيليين للنازحين في كنيسة العائلة المقدسة ما أدى إلى مقتل سيدة وابنتها وإصابة عدد من النازحين بينهم حالات خطرة.

وأوضحت اللجنة أن الدبابات الإسرائيلية استهدفت دير راهبات الأم تريزا (مرسلات المحبة) الذي يأوي أكثر من 54 شخصا من ذوي الإعاقة وهو داخل أسوار الكنيسة، وتم تدمير خزان الوقود والمولد الكهربائي، ولحقت أضرار بالدير، كما تم استهداف الدير نفسه وجعله غير صالح للسكن، ما اضطر ذوو الإعاقة لمغادرة البيت وحال دون وصولهم إلى أجهزة التنفس التي يحتاجها بعضهم للبقاء على قيد الحياة، كما تم تدمير الألواح الشمسية وخزانات المياه التابعة للدير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.