استشهاد 4 فلسطينيين بمسيرات إسرائيلية

آخر تحديث :
جيش الإحتلال ارتكب فظائع وتطهير عرقي
جيش الإحتلال ارتكب فظائع وتطهير عرقي

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، استشهاد أربعة أشخاص في قصف إسرائيلي بالطيران المسير على مخيم طولكرم في الضفة الغربية، في أعقاب غارة مماثلة أدت إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين في نابلس.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية في وقت سابق إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها فجر اليوم، وحاصرت المخيم من كافة مداخله. وذكرت الوكالة أن عددا من الآليات الإسرائيلية تمركز عند مدخل مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى ثابت ثابت الحكومي القريب من المخيم، كما تمركزت عند مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم واحتجزت طواقمه ومنعت سيارات الإسعاف من التحرك.

وأضافت أن مواجهات عنيفة دارت بين شبان فلسطينيين والجنود الإسرائيليين الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات استطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض وسُمعت أصوات انفجارات.
كان شهود عيان ومصادر طبية أبلغوا وكالة أنباء العالم العربي، اليوم، أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في نابلس بالضفة الغربية. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل مسلحين بمخيم بلاطة في نابلس، قال إنهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية واسعة النطاق.

وأضاف أنه استهدف زعيم خلية مسلحة يدعى عبد الله أبو شلال ومجموعته في ضربة جوية دقيقة. وقال إن أبو شلال مسؤول عن عدد من الهجمات على مدار العام الماضي منها هجوم بالرصاص على حي بالقدس في أبريل (نيسان) الماضي أسفر عن إصابة شخصين كما نفذ تفجيرا استهدف جنودا بالجيش الإسرائيلي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أسفر عن إصابة أحدهم.

وذكر البيان أنه تم قتل أعضاء الخلية المسلحة في هجوم بطائرة مسيرة بعد تلقي معلومات عن اعتزامها شن هجوم وشيك مشيرا إلى ضبط عدة أسلحة في مركبتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.