استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023” خلال عيد الفطر المبارك

آخر تحديث :
المخدرات
المخدرات

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، عن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023” خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024.

يأتي ذلك بالتزامن مع المرحلة الجديدة لحملة “أنت أقوى من المخدرات” التي أطلقتها الوزيرة تحت عنوان “المخدرات هتجرك للنهاية.. ماتربطش نفسك بيها.. أنت أقوى من المخدرات”.

وقد حققت الحملة تفاعلًا كبيرًا، حيث ساهمت في زيادة عدد الاتصالات على الخط الساخن بنسبة 500%.

وتقدم الحملة رسالة تحذيرية هامة لجميع فئات المجتمع وهي أن المخدرات هاتجرك للخسارة والنهاية، وأن عليك عدم ربط نفسك وحياتك بها، وأنك أقوى من المخدرات.

وأكدت الوزيرة أن خدمات الخط الساخن متاحة على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع بدون توقف.

وتقدم الخدمات العلاجية من خلال مراكز العزيمة التابعة للصندوق أو الشريكة مع الخط الساخن، والتي يصل عددها إلى 30 مركزًا في 19 محافظة.

وأشارت إلى أن هناك إجراءات وقائية يتخذها الصندوق لحماية المتعافين خلال فترة أيام العيد، خاصة وأن هذه الفترة تعد من الفترات شديدة الخطورة لدى مرضى الإدمان الذين لم يكتمل تعافيهم بشكل كامل.

وأوضحت أن الدراسات والأبحاث تؤكد تزايد التعاطى خلال الأعياد والعطلات الرسمية وأنها أحد العوامل الرئيسية لانتكاسة المتعافين.

وأكدت أن المتعافين الذين مازالوا يتلقون العلاج داخل المستشفيات ويتوافق خروجهم مع يوم الوقفة أو خلال أيام العيد يتم تأجيل خروجهم لحين انتهاء أيام العيد لحمايتهم من مجرد التفكير في العودة للإدمان.

وتُعد هذه الخطوة من وزارة التضامن الاجتماعي خطوة إيجابية نحو مكافحة الإدمان وحماية المتعافين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.