الأزهر يحذر: استمرار تسليح المستوطنين يهدد باندلاع موجات عنف في شهر رمضان

آخر تحديث :
الأزهر
الأزهر

أصدر مرصد الأزهر تحذيرًا بشأن تداول الأسلحة بين المستوطنين في الأراضي المحتلة، حيث يُشير إلى أن الكيان الصهيوني يسعى إلى تشكيل مليشيات متطرفة وتسليح المستوطنين، استعدادًا لشهر رمضان المبارك. يتضمن التحذير توقعات باندلاع مواجهات وانتفاضة في القدس والضفة الغربية، خاصة بعد العدوان على قطاع غزة.

ويركز التقرير على تسليح المستوطنين وتشجيعهم على حمل الأسلحة، حيث يشير إلى تسهيل وزارة الأمن الصهيونية للحصول على التراخيص وتوزيع آلاف البنادق M16. يُؤكد المرصد أن هذه الخطة الدموية للتسليح الشامل قد تسبب في اندلاع مواجهات غير متحكم فيها.

ويُضاف أن توزيع الأسلحة في القدس المحتلة وإقامة ثكنات عسكرية في أحيائها يعزز من التوتر، وقد يؤدي إلى اندلاع صدامات بين المستوطنين والفلسطينيين، خاصةً في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى وتشديد الإجراءات التقييدية على المصلين.

ويختتم التقرير بتحذير من أن استمرار هذه السياسات الصهيونية المتطرفة قد يؤدي إلى اندلاع انتفاضة خلال شهر رمضان، تحمل عنوان “التضامن مع قطاع غزة” و”الأقصى حق أصيل للمسلمين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.