الإحتلال يرفض دفنهم رغم بدء تحللهم.. استشهاد 8 مرضى بمجمع ناصر في خان يونس

آخر تحديث :
شهداء فلسطينيون جدد
شهداء فلسطينيون جدد

استُشهد 8 مرضى،  داخل مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس التابع لقطاع غزة، إثر توقف المولد الكهربائي ووقف الأكسجين عنهم، ولا يزالون على أسرّتهم بين المرضى منذ 4 أيام.  بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت وزارة الصحة في غزة، أنَّ جثامين الشهداء الثمانية بدأت بالانتفاخ، وتظهر عليها علامات تحلل، ما يشكل خطرًا على المرضى الآخرين، وأشارت إلى أنَّ قوات الاحتلال ترفض إخراج جثامين الشهداء ليتم دفنهم وتكريمهم.

وطالبت المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال من أجل دفن جثامين الشهداء الثمانية في مجمع ناصر الطبي، وهو أبسط الحقوق الإنسانية لهم.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن إجلاء 21 جريحًا صباح اليوم من مجمع ناصر الطبي، بعد خروجه عن الخدمة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مجمع ناصر، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتضرر المباني، وما تزال قوات الاحتلال تحاصره، ويتواجد داخله نحو 120 مُصابًا ومريضًا وطاقمًا طبيًا.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 15 فبراير الجاري، مجمع ناصر الطبي، وحولته إلى ثكنة عسكرية، بعد هدم السور الجنوبي، كما استهدف الاحتلال مقر الإسعاف وخيام النازحين، وجرف المقابر الجماعية داخل المجمع، الذي يشهد حصارًا مُشددًا منذ 31 يومًا.

ويشن الاحتلال منذ 21 يومًا سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري لآلياته في المناطق الجنوبية والغربية من الم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.