الجيش الأمريكي يواصل غاراته على الحوثيين في اليمن

آخر تحديث :
الجيش الأمريكي يواصل غاراته على الحوثيين في اليمن

دمر الجيش الأمريكي، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون في اليمن، كانا موجهين نحو البحر الأحمر وكانا يستعدان للانطلاق.

وجاءت هذه الضربة الأمريكية الثانية في غضون 24 ساعة، بعد أن شنت الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع الحوثيين في اليمن يوم الثلاثاء.

ويستهدف الجيش الأمريكي الحوثيين بسبب هجماتهم على حركة الشحن في البحر الأحمر، وهو ممر بحري حيوي للتجارة العالمية.

وتقول جماعة الحوثيين، التي تسيطر على المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في اليمن، إن هجماتها تأتي تضامنًا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تقصف فيه إسرائيل غزة.

وتسببت الهجمات الحوثية في تعطيل حركة الملاحة العالمية وعمقت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط.

وكانت الولايات المتحدة قد صنفت جماعة الحوثي في اليمن “ككيان إرهابي عالمي مصنف بشكلٍ خاصٍ” في وقت سابق من هذا الشهر، بهدف الضغط على الجماعة المتحالفة مع إيران، لوقف هجماتها على الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواصل فيه الحوثيون هجماتهم على سفن تجارية في البحر الأحمر، حتى بعد أن بدأت الولايات المتحدة في ضرب أهداف للحوثيين في اليمن الأسبوع الماضي ردًا على ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.