الداخلية تضبط شبكة للنصب والاحتيال في المراهنات الرياضية

آخر تحديث :
مضبوطات مباحث الأموال العامة
مضبوطات مباحث الأموال العامة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في الإطاحة بشبكة للنصب والاحتيال في مجال المراهنات الرياضية بمحافظة أسيوط، حيث تم ضبط شخصين يمتهنان هذا النشاط الإجرامي.

وبحسب معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فإن المتهمين، وهما من سكان مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، قاما بتكوين شبكة للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم استثمار أموالهم في مجال المراهنات الرياضية مقابل الحصول على عمولة من الأرباح.

وكانت الشبكة تُروج لنشاطها عبر صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قامت بجمع مبالغ مالية ضخمة من الضحايا عبر أحد التطبيقات الإلكترونية والمحافظ المالية المربوطة على خطوط الهواتف المحمولة.

وعند مداهمة أماكن المتهمين، تم ضبط 7 هواتف محمولة، تبين بعد فحصها فنيًا احتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي، بالإضافة إلى مبلغ مالي ضخم، وشرائح هواتف محمولة مربوطة على محافظ مالية بحجم تعاملات مالية بلغ 3 ملايين جنيه.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بممارسة نشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجرائم الإلكترونية والتصدي لأنشطة النصب والاحتيال التي تستهدف المواطنين.

##

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.