الأجهزة الأمنية تضبط 56 متهما في قضايا غسيل أموال بقيمة مليار و160 مليون جنيه

آخر تحديث :
غسيل أموال
غسيل أموال

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 56 متهما بغسل أموال بقيمة مليار و160 مليون جنيه، خلال 45 يوما فقط.

وأوضح مصدر امنى، أن القضايا المضبوطة عبارة عن غسل أموال متعلقة بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي؛ حيث بلغت 11 قضية، ضمت 17 متهما حاولوا غسل نحو 299 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي، وكذلك قضايا غسل الأموال الناجمة عن الاتجار في المواد المخدرة؛ بلغت 7 قضايا، ضمت 18 متهما، حاولوا غسل 530 مليون جنيه حصيلة نشاطهم غير المشروع.

وقال المصدر الأمني إن الأجهزة الأمنية نجحت خلال 45 يوما فقط، في ضبط 56 متهما متورطا في غسل نحو مليار و160 مليون جنيه، حصيلة أنشطتهم غير المشروعة.

كما شملت القضايا المتنوعة، الكسب غير المشروع، والنصب والاحتيال، والحصول على بضائع من جهات حكومية والتهرب من السداد، وقضايا التزوير وغيرها، تصدرت قائمة القضايا المضبوطة؛ حيث بلغت 11 قضية، ضمت 21 متهما، حاولوا غسل نحو 331 مليون جنيه باجمالى 56 متهما متورطين فى جرائم غسل الأموال والتى بلغت نحو مليار و160 مليون جنيهًا حصيلة الانشطة الإجرامية وذلك خلال 45 يومًا.

وكشفت التحقيقات ان محاولات جميع المتهمين لغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق قيامهم بتأسيس الشركات، وشراء وحدات سكنية وسيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.