الداخلية تطلق خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك

آخر تحديث :
الداخلية تطلق خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعلنت وزارة الداخلية عن خطةٍ أمنيةٍ شاملةٍ لتأمين احتفالات المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

 

وتشمل الخطةتكثيف نشر الخدمات والدوريات الأمنية على كافة المحاور والطرق الرئيسية داخل المدن، مع وضع ارتكازات أمنية أمام المنشآت الهامة والحيوية والحدائق العامة والمتنزهات ودور العرض السينمائي.

كما تشمل نشر الخدمات المرورية والإرتكازات على المحاور والطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات في ظل زيادة الكثافات المرورية عليها تزامناً مع أجازة العيد، بالإضافة إلى رصد الحالة المرورية على الطرق من خلال منظومة إلكترونية متكاملة مرتبطة بغرف عمليات المرور لتحقيق أقصى درجات الإنضباط المرورى حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأكدت الداخلية على تحقيق إنتشاراً أمنياً موسعاً بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية خاصةً بمداخل ومخارج المحطات وعلى الأرصفة وداخل عربات القطارات مع متابعة رصد الحالة الأمنية من خلال كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى نشر الخدمات الأمنية بطول مجرى نهر النيل لضمان إلتزام المراكب والعائمات النيلية بالحمولات المحددة وضوابط وعوامل الأمن والسلامة.

وشددت أجهزة وزارة الداخلية على مواصلة جهود توفير مناخ آمن لإحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، وتعد هذه الخطة جزءًا من حرص وزارة الداخلية على ضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم خلال جميع المناسبات والأعياد.

 

وإضافةً إلى ذلك، تتضمن الخطة التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتأمين أماكن الاحتفالات، نشر التوعية الأمنية بين المواطنين من خلال مختلف الوسائل، التعامل الفوري مع أي حالات طارئة قد تحدث.

وأكدت وزارة الداخلية على أنها ستبذل قصارى جهدها لتوفير مناخ آمن ومُريح للمواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.