الشرقية للدخان: مفاوضات لتقنين أوضاع مصنع السيجار بالإسكندرية

آخر تحديث :
الشرقية للدخان
الشرقية للدخان

أعلن هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، أن الشركة تتفاوض بشكل منذ أربع سنوات مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتقنين أوضاع مصنع السيجار بالإسكندرية، واستعادة الرخصة التي سحبتها الهيئة.

وأضاف أمان، خلال جلسة تحفيز الاستثمار وتوطين الصناعة، أن المصنع يعتبر الوحيد على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، مطالبًا بضرورة حل تلك المشكلة وتجديد رخصة المصنع، نظرًا لأهميته كواحد من أنشطة الشركة.

وأشار أمان إلى أنه تم خلال السنوات الخمس الماضية العمل على تحويل الشركة لكيان عالمي يستهدف التصدير للخارج، وجارٍ العمل على تطوير الشركة في جميع القطاعات، وتحديد مجموعة من المنتجات الجديدة للمنافسة عالميًا.

من ناحية أخرى، أوضح أمان أسباب ارتفاع أسعار السجائر، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار المواد الخام بنسبة تصل إلى 400%، مثل سعر فلتر السيجارة الذي ارتفع من 3 آلاف دولار إلى 12 ألف دولار.

وأوضح أمان خلال تصريحات تلفزيونية أن القانون يمنع زراعة التبغ في مصر، مما يجعل المواد الخام المستوردة سببًا رئيسيًا في ارتفاع الأسعار، معبرًا عن أهمية فتح موضوع زراعة التبغ بشكل دوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.