الكهرباء تكشف عن ساعات محددة لانقطاع التيار بعد العيد.. وتركيب عدادات إلكترونية لمحاربة الفقد

آخر تحديث :
عودة انقطاع الكهرباء
عودة انقطاع الكهرباء

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان، وانقضاء عيد الفطر المبارك، يتساءل الكثيرون عن مصير خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي تم تعليقها خلال الشهر الفضيل.

 

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر في 22 فبراير الماضي، سيتم العودة لتطبيق خطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، مع تغيير مواعيدها لتكون من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً، بحيث تكون ساعتين لكل منطقة وفقًا للجدول المعلن من وزارة الكهرباء.

 

تجربة ناجحة لمحاربة الفقد

 

في سياق متصل، نجحت الشركة القابضة لكهرباء مصر في خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء من خلال تجربة تركيب عدادات الكهرباء إلكترونياً في منطقة المرج التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

 

وتمكنت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بالتعاون مع شركة شعاع للخدمات العامة من تركيب 16 ألف عداد كهرباء مسبوق الدفع خلال 4 أشهر من خلال المنظومة الإلكترونية، وذلك كتجربة قبل تعميمها على جميع إدارات الشركة.

 

وكشفت وزارة الكهرباء عن مواعيد تخفيف الأحمال بعد عيد الفطرة التي من المقرر أن تبدأ  من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً،  وتمتد مدة تخفيف الأحمال ساعتين لكل منطقة.

كما تشمل منطقة تجربة تركيب عدادات الكهرباء الإلكترونياً “المرج، القاهرة.” وتم تركيب 16 ألف عداد. الإلكتروني

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.